تحتدم المنافسة القوية في تصفيات أوروبا المؤهلة لبطولة يورو 2024، فعلى ملعب فرنسا الوطني، يرتقب عشاق كرة القدم لقاء ناري بين المنتخب الفرنسي ونظيره اليوناني في الجولة الرابعة من دور المجموعات. يسعى منتخب الديوك المتصدر لتحقيق الفوز لتأكيد تفوقه في الترتيب، فيما يسعى منتخب اليونان للتقدّم بالترتيب وخطف النقاط الثلاث المهمة لضمان تأهله إلى البطولة المنتظرة. لذلك، ترقبوا معنا مشاهدة مباراة فرنسا واليونان بث مباشر  على كورة لايف لمعرفة من سيخرج الفائز في هذا اللقاء المليء بالتشويق والإثارة.

نظرة عامة على فريق فرنسا وأدائه خلال التصفيات

تعتبر فرنسا واحدة من أكثر المنتخبات نجاحًا في التاريخ، حيث تمكنت من الفوز بكأس العالم مرتين، لم تتواجد فريق فرنسا في مباراة نهائية بطولة يورو منذ النسخة التي أقيمت عام 2016 على أرضها، وتأمل الآن في تحقيق اللقب في بطولة يورو 2024.خلال مشوارها في تصفيات يورو 2024،حقق منتخب فرنسا نتائج جيدة ومبهرة، فقد فاز بثلاث مباريات متتالية، ولا يزال سجله خاليًا من الهزائم، وبدون تلقي أي هدف، ما يعكس مدى قوة وإمكانيات فريقها.ويتميز منتخب فرنسا بالعديد من النجوم الكبار في صفوفه ،مثل جريزمان وبوغبا ومبابي وغيرهم، وجميعهم يسعون لتحقيق النصر في مباراة اليوم، ويحرصون على تقديم أداء مميز يليق بتاريخهم الرياضي وبالتعرف على خصومهم وتحليل قواهم لتحديد الطريقة المناسبة للهجوم والدفاع. ويضمن ذلك أن يعتمد فريق فرنسا على خيارات عديدة تعتمد على قدرات اللاعبين في الملعب، وكذلك على الأخطاء والأفكار الخاطئة التي يجب تصحيحها قبل بدء المباراة. لذلك، يمكن للفريق الفرنسي أن يحقق الفوز في اللقاء ويتأهل إلى النهائيات بثقة تامة، والاستعداد لمباريات رائعة في الجولات المقبلة. 

نظرة عامة على فريق اليونان وأدائه خلال التصفيات

بعد أن تحدثنا عن فريق فرنسا وأدائه خلال التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية يورو 2024، سننتقل الآن لمناقشة نظرة عامة على فريق اليونان وأدائه خلال التصفيات.

يحتل المنتخب اليوناني حاليًا المركز الثاني في المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة ليورو 2024 برصيد 6 نقاط، بعد أن حقق فوزًا مهمًا على حساب منتخب جبل طارق ومنتخب أيرلندا. ولا يزال الفريق اليوناني يسعى لتأهله إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية.

يتميز منتخب اليونان بأنه فرمنتخب اليونان يأتي في المركز الثاني في المجموعة الثانية في التصفيات المؤهلة لبطولة يورو 2024، برصيد 6 نقاط بعد الفوز على جبل طارق وأيرلندا. ولم يتمكن من تحقيق الفوز في المباراة السابقة أمام هولندا، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما. ويعتمد منتخب اليونان على خط دفاع قوي جداً يعتمد عليه في العديد من المباريات، إضافة إلى الهجوم المكون من مهاجم واحد فقط. وقد أظهر منتخب اليونان أداءً ممتازاً في مبارياته السابقة، حيث استطاع تحقيق الانتصارات وعدم تلقي أي هدف ليتربع على قمة المجموعة لفترة من الوقت، قبل أن يتمكن المنتخب الفرنسي من تصدر المجموعة بفارق الأهداف. ولكن يظل المنتخب اليوناني يمتلك فرصةً كبيرة في التأهل إلى بطولة يورو 2024 إذا استمر في الحفاظ على أدائه المتميز في المباريات المقبلة. وعليه، يتطلع المشجعون اليونانيون إلى مباراة اليوم ضد منتخب فرنسا، والتي تعد فرصة كبيرة للمنتخب لتحقيق الفوز ورفع رصيده إلى 9 نقاط، ليقترب أكثر من التأهل إلى البطولة الأوروبية الكبرى. 

تشكيلة فرنسا المتوقعة للمباراة

تنتظر جماهير كرة القدم حول العالم بشوق كبير مباراة فرنسا ضد اليونان في إطار تصفيات يورو 2024، ويبحث الفريق الفرنسي عن الفوز في هذه المباراة للاقتراب خطوة أخرى من التأهل إلى المرحلة النهائية من البطولة. ومن المتوقع أن تخوض فرنسا هذه المباراة بتشكيلة مميزة من اللاعبين، حيث يعول الجهاز الفني للفريق على النجوم العالميين الموجودين في التشكيلة.

ويريد المدرب ديديه ديشان تشكيل فرنسا المتوقع لهذه المباراة بعناية كبيرة، ومن المرجح أن ينطلق الفريق في المباراة بتشكيلة دفاعية تحتوي على بنجامين بافارد وجويل فوفانا وكورت زوما ولوكاس دين. وعلى الصعيد الهجومي، سيعتمد ديسشام على نجوم فريقه كيليان مبابي وأنطوان جريزمان وأوليفيه جيرو وكينغسلي كومان.
وتتميز هذه التشكيلة بقوتها على صعيد الهجوم، حيث يعد مبابي وجريزمان من أبرز اللاعبين في العالم، كما أن جيرو يشكل خطورة كبيرة في المناطق الحرجة، بالإضافة إلى كومان الذي يمتلك سرعة كبيرة ومهارة مميزة على الكرة.

ويعد هذا التشكيلة المتوقع سيطرة على الكرة واستغلال الفرص الهجومية بشكل جيد، ومن المتوقع ان يكون هناك تنافس كبير بين الفريقين في الملعب، ويتوقع الجميع أن تكون مباراة شيقة ومثيرة وذات مستوى عالي، والأهم بالنسبة لفرنسا هو تحقيق الفوز للحفاظ على صدارته في المجموعة والاقتراب أكثر من التأهل إلى البطولة. 


تشكيلة اليونان المتوقعة للمباراة

يُنتظر أن يكون تشكيل فريق اليونان لمواجهة فرنسا في تصفيات يورو 2024، مكونًا من أبرز النجوم التي يعول عليها مدرب الفريق، جون فانتشيبوند. تشكيل اليونان المتوقع يتألف من تاسيوس ديونيسيو في حراسة المرمى، في خط الدفاع يوجد أنتونيου مع فاربانتاكيس، سوكراتيس باباستاثوبولوس وتسيميكاس في إطار الدفاع الرباعي. وفي خط الوسط من المحتمل أن يتشكل ثلاثي وسط ديفّايليس، لامروبولوس، كريستودولوس مع إستشاريناكيس وجيوما بيلي، متقدماً في الهجوم.

مع وجود هؤلاء النجوم في تشكيلة اليونان، يأمل الفريق في تحقيق نتيجة إيجابية أمام فرنسا، بهدف تقليص الفارق بينه وبين المنتخب الفرنسي في جدول ترتيب المجموعة الثانية في تصفيات أمم أوروبا. 

على الرغم من أن فرنسا يمتلك تشكيلة مميزة ونُجومًا عالميين، إلا أن فريق اليونان لم يتقدم سابقًا للخلف ويتمتع بأداء جيد في تصفيات يورو 2024. سيُكافح الفريق بكل ما لديه للحفاظ على مركزه في ترتيب المجموعة وتحقيق فوزٍ مهمٍ على المنتخب الفرنسي.

عمومًا، من المؤكد أن مباراة يونان وفرنسا ستكون مباراة شيقة بين فريق يسعى للابتعاد عن المنافسين وآخر يسعى للعودة إلى المنافسة بعد فترة ناجحة. نحن نتطلع إلى رؤية التشكيلة المثالية للفريقين في الملعب ونأمل في أن تتمتع المباراة بالكثير من الإثارة والتشويق.






بطاقة مباراة فرنسا ضد اليونان

البطولة تصفيات يورو 2024
الجولة دور المجموعات - الجولة الرابعة
موعد المباراة19-06-2023
توقيت المباراة08:45 مساءا بتوقيت مصر
القناة الناقله beIN Sports Premium 1
معلق المباره عصام الشوالي
ملعب المباراة ستاد دو فرانس