كورة لايف

فضيحة في باريس سان جيرمان.. تسريب رسالة مؤثرة لكيليان مبابي بعد قرار بيعه
أظهرت التقارير الصحفية اليوم تفاصيل رسالة صادمة وجهها مسؤولو نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لمهاجم الفريق، النجم كيليان مبابي، عقب قرار بيعه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

يهدف باريس سان جيرمان إلى بيع كيليان مبابي في هذا الميركاتو، بهدف استغلال قيمته المالية بدلاً من فقدانه مجانًا في صيف 2024.

وأُبعد كيليان مبابي من جولة الفريق الآسيوية التي بدأت اليوم السبت وتستمر حتى الثالث من أغسطس المقبل، وذلك في محاولة للضغط عليه لتجديد عقده الذي سينتهي في يونيو 2024 أو مغادرة النادي في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

كشفت شبكة "RMC" الإسبانية نص الرسالة التي وجهها باريس سان جيرمان إلى مبابي، وجاءت فيها الرسالة كالآتي: "نريد أن نذكر بأن الروح التي تواجدت في مناقشاتنا في عام 2022 كانت دائمًا تشير إلى رغبتك في الاستمرار مع باريس سان جيرمان، وقد تم رصدها في كل مناقشاتنا بطريقة لائقة وحسب تقاليد نادينا. وكذلك، تم عرض هذه الروح في 21 مايو 2022 في بارك دي برانس عند إعلان تجديد عقدك حتى عام 2025".



وأضافت الرسالة: "عليك أن تفهم أن التوقيع الذي وضعته على ما يبدو بعد أسابيع قليلة من إعلان التجديد وأثره العالمي قبل نهاية فترة الانتقالات الصيفية في 2022، أدى إلى زيادة الضغط على النادي. يدرك باريس سان جيرمان أن مستقبلك لن يكون إلا معنا في هذا الصيف أو بعد 30 يونيو 2024، وتم التوصل إلى هذا الاتفاق بوضوح بيننا، ويسعى النادي أيضًا للتبرير في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، مشيرًا إلى القيود الفرنسية والأوروبية".

وأوضحت الرسالة أيضًا: "حقيقة أنك وقعت على ما يبدو على رسالة عدم التجديد بعد أسابيع قليلة فقط من بدء فترة الانتقالات، تثبت عدم صحة هذا الموقف، ويجب أن تكون قادرًا على التواصل معنا لتحديد الخيار الأفضل للجانبين، وهو إما التجديد للموسم (2024-2025) أو المغادرة في هذا الصيف. هذه هي الخيارات الوحيدة لتجنب أي ضرر يمكن أن يلحق بالنادي".

وكانت شبكة "RMC" قد كشفت عن رغبة إدارة نادي الهلال السعودي في التعاقد مع كيليان مبابي، وتدرس إمكانية إتمام الصفقة في الموسم الجديد.

ووفقًا للشبكة، قدم الهلال السعودي عرضًا بقيمة 400 مليون يورو للتعاقد مع كيليان مبابي، مع منح 200 مليون يورو لباريس سان جيرمان لشراء العام الأخير من عقد المهاجم الفرنسي.