سجل إيرلينغ هالاند ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود فريق مانشستر سيتي إلى فوز كبير على فولهام في المباراة التي جمعتهما في الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

أحرز هالاند ثلاثة أهداف ليفوز مانشستر سيتي 5 / 1 على فولهام ويحافظ على العلامة الكاملة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم السبت (الثاني من أيلول/سبتمبر 2023).

سجل خوليان ألفاريز ونيثن أكي أيضاً لمانشستر سيتي، حامل اللقب، والذي فاز على فولهام في آخر 15 مواجهة بين الفريقين في الدوري. يتصدر مانشستر سيتي المسابقة برصيد 12 نقطة من أربع مباريات فيما أحرز فولهام هدف التعادل 1-1 عن طريق تيم ريم، ليكون لديهم أربع نقاط من أربع مباريات.


هالاند أصبح أسرع لاعب يساهم في تسجيل 50 هدفا في الدوري الممتاز، سجل 42 هدفاً وصنع تسعة أهداف في 39 مباراة فقط وكانت هناك لحظة إثارة للجدل في هدف أكي قبل لحظات من الاستراحة، حيث بدا أن الهدف سيتم إلغاؤه بسبب وجود لاعب من مانشستر سيتي في موقف تسلل، لكن حكم الفيديو المساعد احتسب الهدف.


شهدت هذه الجولة أيضًا فوز توتنهام على بيرنلي 5 / 2، وفوز ونوتينجهام فورست على تشيلسي 1 / صفر، وتعادل بورنموث مع برينتفورد 2 / 2، وتعادل شيفيلد يونايتد مع إيفرتون 2 / 2 بدأت المباراة بشكل متوسط ​​وسرعان ما سيطر مانشستر سيتي على اللعب وبدأ في محاولاته الهجومية للتقدم في النتيجة. في المقابل، اعتمد فولهام على شن الهجمات في اللحظات التي تاحت لهم الفرصة. ومع ذلك، فشل الفريقان في تكوين أي خطورة على المرمى في الدقائق الأولى من المباراة.


مع مرور الوقت، بدأ فولهام في الدخول في اللعب الهجومي وبادل مانشستر سيتي الهجمات، لكن كلاهما فشل في تكوين أي خطورة على المرمى الآخر. انحصر اللعب في وسط الملعب ظلت المباراة منحصرة في وسط الملعب حتى دقيقة 27، والتي شهدت أخطر اللحظات عندما توغل فيل فودين بالكرة من الناحية اليمنى ودخل منطقة الجزاء ليصبح أمام حارس فولهام بيرند لينو. ولكن الدفاع أبعد الكرة بعد تصويبة فودين.


في الدقيقة 31، سجل مانشستر سيتي هدف التقدم عندما استلم إيرلينغ هالاند كرة بينية داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى، ثم قابلها خوليان ألفاريز بتسديدة في المرمى لكن فولهام تمكن من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 33 عبر تيم ريم، بعد أن تصدى الحارس إيدرسون مورايس لتسديدة قوية من راؤول خيمينز.


بعد الهدف، زاد مانشستر سيتي من محاولاته الهجومية للتقدم قبل نهاية الشوط الأول، لكن الدفاع القوي من فولهام أفشل محاولاته. وانتهى الشوط الأول بتقدم مانشستر سيتي 2 / 1.

مع بداية الشوط الثاني، بدأ فريق فولهام يضغط هجوميًا بحثًا عن تسجيل هدف التعادل، بينما لم يتراجع فريق مانشستر سيتي إلى وسط الملعب، بل حاول هو الآخر شن هجمات بهدف تسجيل هدف ثالث في الدقيقة 58، سجل مانشستر سيتي هدفهم الثالث عندما قدم خوليان ألفاريز تمريرة بينية أخطأ في التعامل معها تيم ريم، مدافع فولهام. وصلت الكرة إلى إيرلينغ هالاند الذي انفرد داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة أرضية لتسكن الشباك.


بعد الهدف، واصل مانشستر سيتي محاولاته الهجومية بهدف تسجيل هدف رابع، مما أجبر فريق فولهام على التراجع إلى وسط ملعبهم والاعتماد على هجمات مرتدة في الدقيقة 68، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح مانشستر سيتي بعد أن قام عيسى ديوب بدفع خوليان ألفاريز داخل منطقة الجزاء. نفذ هالاند ركلة الجزاء بنجاح مسجلاً هدفهم الرابع في الدقيقة 70.

بعد الهدف، انحصرت اللعبة في وسط الملعب، ورغم وجود محاولات هجومية من الفريقين لتسجيل المزيد من الأهداف، إلا أن اللعبة استمرت في الوسط حتى الدقيقة الخامسة من وقت البدل الضائع في المباراة، حيث سجل مانشستر سيتي هدفهم الخامس بعد أن استقبل هالاند تمريرة عرضية من الجانب الأيسر وسدد الكرة بقوة إلى داخل المرمى وانقض الزمن المتبقي دون حدوث أي تغيير آخر في النتيجة، وانتهت المباراة بفوز مانشستر سيتي 5 / 1.