استعاد فريق باير ليفركوزن الصدارة في الدوري الألماني لكرة القدم "البوندسليغا" بعد تحقيقه فوزه السادس في سبع مباريات منذ انطلاق الموسم الحالي. جاء هذا الفوز على حساب جاره كولونيا بثلاثة أهداف نظيفة في المرحلة السابعة من البطولة.


بدأت المباراة بتقدم ليفركوزن بهدف سجله يوناس هوفمان في الدقيقة 22، ومن ثم أضاف جيريمي فريمبونغ الهدف الثاني في الدقيقة 32. وفي الدقيقة 67، سجل فيكتور بونيفاس الهدف الثالث للفريق.


بهذا الانتصار، رفع ليفركوزن رصيده إلى 19 نقطة، مستعيداً صدارة الترتيب بفارق نقطة واحدة عن شتوتغارت، ونقطتين عن دورتموند اللذين يحتلان المركزين الثاني والثالث على التوالي. بينما تجمد رصيد كولونيا عند نقطة واحدة في المركز الثامن عشر والأخير.


في المباراة الأخرى على ملعب أليانز أرينا، حقق بايرن ميونخ فوزاً صريحاً على فرايبورغ بنفس النتيجة (3/0). افتتح كينغسلي كومان التسجيل لبايرن في الدقيقة 12، وأضاف ليروي ساني الهدف الثاني في الدقيقة 25، وفي الدقيقة 85، سجل كومان هدفيه الثاني والثالث لصالح بايرن ميونيخ.


بهذا الانتصار، ارتفع رصيد بايرن ميونخ إلى 17 نقطة في المركز الثالث خلف بوروسيا دورتموند، فيما تجمد رصيد فرايبورغ عند عشر نقاط في المركز الثامن.