في تطورات مهمة على الساحة الرياضية العالمية، أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن المملكة العربية السعودية هي المرشحة الوحيدة لاستضافة مونديال 2034. وبهذا، تنطلق التوقعات بأن تكون المملكة هي الوجهة الرسمية لهذا الحدث العالمي، بشرط تلبية كل المعايير الفنية المطلوبة.


وفي سياق متصل، تم التأكيد في وقت سابق هذا الشهر، وتحديداً في الرابع من أكتوبر، على الملف المشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال لاستضافة كأس العالم لعام 2030. وتأتي هذه الخطوة مع تخطيط لإقامة ثلاث مباريات في دور المجموعات في الأرجنتين وأوروغواي وبارغواي. وذلك تكريماً للذكرى المئوية للنسخة الأولى من المونديال، التي استضافتها أوروغواي في عام 1930.


ومن جانب آخر، من المقرر أن تكون نسخة 2026 من الحدث العالمي بين أيدي الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.وتفصيلاً، أوضح الفيفا في بيان رسمي: "إن اللوائح التي صادق عليها مجلس فيفا تُفيد بأنه سيتم إطلاق عملية الترشح لاستضافة كأس العالم للنسختين 2030 و2034. كما ستجرى عملية تقييم شاملة لملفات الترشح، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن الدولة أو الدول المستضيفة خلال مؤتمر يُقام في الربع الأخير من عام 2024".